معرض المتعلقات الشخصية للرسول، ص  *   إثيوپيا توقع اتفاق لبناء سد على نهر بارو بقدرة 381 م.و  *   زعيم المعارضة الألبانية، إدي راما، بمجرد توليه رئاسة وزراء ألبانيا يلغي معاهدة ترسيم حدود المنطقة الاقتصادية الخالصة مع اليونان، لتفريطها في بضعة كيلومترات على مضيق اوترانتو، ويقدم المسئولين عنها بوزارة الخارجية للتحقيق الجنائي بعقوبة من 5-10 سنوات  *   روسيا والصين يشيدان أكبر ميناء في العالم، ميناء زاروبينو على حدودهما على بحر اليابان. سينافس لو هافر وإمنگهام  *   لدعم ادعاءاتها في نزاع حقول الغاز في بحر الصين الجنوبي، الصين تخلق جزيرة اصطناعية ليصبح لها منطقة اقتصادية خالصة 200 ميل بحري  *   نصر دبلوماسي للأرجنتين والدول المتعثرة. الأمم المتحدة تقرر، بدء وضع اطار قانوني دولي لإعادة هيكلة اقتصادات الدول ومن له حق الحكم بالامتناع عن السداد والإفلاس  *   اكتشاف أول ديناصور شوكي Spinosaurus "spine lizard" شبه مائي تمساحي، في المغرب، منذ أن دمر سلاح الطيران الملكي متحف الأكاديمية القديم في برلين في 1944 والذي كان يحوى أحفورات السپينوصور المصري وبحرية صور وكركرودونتوصور التي اكتشفها إرنست شترومر بمصر في 1915. الديناصورات الشوكية بطول 15 متر تشكل لغزاً لأنها كانت بنفس حجم ملكة السحالي الطغاة Tyrannosaurus rex وتعيش في نفس زمنه، إلا أنها كانت تصطاد في الماء  *   وفاة رئيس الوزراء المصري السابق عاطف عبيد عن 82 عام  *  وفاة الكاتب الساخر أحمد رجب عن 86 عام، بعد أسبوعين من وفاة شريكه المهني، رسام الكاريكاتير مصطفى حسين  *   هل انهارت مبادرة حوض النيل؟  *   ثروات مصر الضائعة في البحر المتوسط  *   شاهد أحدث التسجيلات  *  تابع المعرفة على فيسبوك  *  تابع مقال نائل الشافعي على جريدة الحياة: تطورات غاز المتوسط في أربع مشاهد  *      

المصرف المتحد

المصرف المتحد، هو أحد بنوك مصر.

Contents

التعريف

أحدث كيان مصرفي بدأ نجمه يسطع داخل السوق المصري. فقد تم إنشاء المصرف المتحد بقرار جمهوری فی 29 یونیو عام 2006 وهو يعد ثالث أكبر كيان مصرفي علي مستوي الجمهورية من حيث رأس المال المدفوع والذي يبلغ مليار جنيه مصري. ولأول مرة في تاريخ المصارف المصرية يملك البنك المركزي المصري نسبة 99.9% من المصرف المتحد.

وقد ولد هذا الكيان عملاقا حيث يملك المصرف المتحد شبكة من الفروع بلغ عددها 37 فرع منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية خصصت لخدمة عملاء البنك الكرام وتلبية كافة احتياجاتهم المالية والبنكية.

هذا وتم بالفعل الانتهاء من المرحلة الثانية لتشغيل النظام الآلي المركزي الحديث للمصرف المتحد والذي استطاع ربط جميع فروع البنك بعضها ببعض. ومن المنتظر أن ينتهي من ربط جميع الفروع لتعمل تحت شبكة مركزية موحدة قبل منتصف العام الحالي.

الخدمات

فضلا عن قيام المصرف المتحد ومنذ تأسيسه باستحداث وتطوير عدد من الخدمات البنكية التي من شأنها أن تلبي جميع احتياجات العملاء منها علي سبيل المثال : شهادة الخماسية تحت اسم "المليونير" بالإضافة إلي عدد من الأوعية الادخارية المبتكرة مثل الشهادة الذهبية وعدد من الشهادات الأخرى بالعملة المحلية أو الأجنبية.

كما قام المصرف بإنشاء قطاع "رخاء" لكافة المعاملات المصرفية التي تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية, وتساير أحدث المعايير المصرفية الدولية. ومن خدمات "رخاء" شهادة إيثار – وصك الأضحية وخدمة ديار للتمويل العقاري. هذا فضلا عن الشهادات الاستثمارية والتي تم مطابقتها لأحكام الشريعة الإسلامية مثل الشهادات الثلاثية والخماسية ذات الدخل الشهري والنصف سنوي وأيضا الشهري ذات العائد المتغير سواء بالعملة المحلية أو الأجنبية.

كم تم إنشاء صندوق (الاستثمار الخيري) مصر الخير يحمل رقم حساب 100100 وذلك في استجابة سريعة لنداء مفتي الديار المصرية بإنشاء صندوق يخصص حصيلته لعلاج المرض غير القادرين.

ولضمان استمرارية التواصل مع عملاء المصرف المتحد الكرام وسهولة الاتصال قام المصرف بإنشاء مركز للاتصال وخدمة العملاء Call Center یحمل رقم 19200 مخصص لتلقي أي استفسارات من عملاء البنك في أي مكان داخل أو خارج جمهورية مصر العربية.

الاتصال

العنوان : 106 شارع القصر العينى -برج كايرو سنتر-القاهرة تليفون : 27920142-27920141 الفاكس : 27920153 الموقع : http://www.theubeg.com البريد الألكترونى : theubeg@theubeg.com

انظر أيضا