معرض المتعلقات الشخصية للرسول، ص  *  داعش تستولي على الموصل، ثاني أكبر مدن العراق، بعد انسحاب الجيش العراقي. فرار جماعي للأهالي شمالاً إلى كردستان العراق  *   هيلاري كلنتون وبايدن وگيتس ودونيلون أرادوا انتقالاً سلساً للسلطة من مبارك. البيت الأبيض كان غارقاً في الدراما والمثالية  *   رئيس الوزراء البلغاري يأمر بوقف أعمال خط أنابيب گازپروم بعد استبعاد أوكرانيا كبلد مرور وهيمنة روسيا على الطاقة في أوروپا  *   أكبر اعتماد، أبو البرنامج النووي الإيراني: لا إسرائيل ولا أمريكا يمكنهما مهاجمة إيران  *   الصين ترسل وزير خارجيتها لجس نبض حكومة مودي الهندوسية في أول أسبوع لها، ويلوح بجزرة زيادة التبادل عن الـ65 مليار دولار الحالية  *  بعد أيام من معارضة"مهاجر قومي موفمنت" للتقارب الپاكستاني الهندي، لندن تلقي القبض على ألطاف حسين بتهمة غسيل أموال  *   آر إس إس، النواة المهووسة في حزب بهاراتيا جناتا الهندوسي الفائز في الهند، تحذر زعيمها من التقارب مع پاكستان أو الصين   *   مصر، بـ"حث" من الإمارات، تلجأ للإستشاريين، بوز-ألن، ولازار، لوضع خطة اقتصادية  *   الروسية ماريا شاراپوڤا تفوز ببطولة رولان گاروس للمرة الثانية  *   حمل مجاناً من معرفة المخطوطات   *   هل انهارت مبادرة حوض النيل؟  *   ثروات مصر الضائعة في البحر المتوسط  *   شاهد أحدث التسجيلات  *  تابع المعرفة على فيسبوك  *  تابع مقال نائل الشافعي على جريدة الحياة: تطورات غاز المتوسط في أربع مشاهد  *      

الضاحية الجنوبية

صور ساتلية لحي حارة حريك [الضاحية الجنوبية] بيروت، لبنان، قبل وبعد 22 يوليو 2006. انظر أيضاً صوراً ذات دقة عالية في قبل وبعد.

الضاحية الجنوبية هي منطقة مسكونة أساساً من المسلمين الشيعة في المنطقة الجنوبية من بيروت، لبنان، وتقع إلي الشمال من مطار رفيق الحريري، يمر طريق المطار عبرها، زاد عدد سكان الضاحية الجنوبية بشكل كبير بعد الإجتياح الإسرائيلي لجنوب لبنان الأمر الذي دفع سكان الجنوب والبقاع إلى النزوح إلى الضاحية مما شكل أكثرية شيعية فيها، وتضم الضاحية مراكز أكبر حزبين شيعيين في لبنان هما حزب الله وحركة أمل كما تضم مراكزهم القيادية والدينية والإجتماعية. تعرضت الضاحية لتدمير كبير خلال عدوان تموز 2006 من قبل الطائرات الإسرائيلية وهي تشهد الآن حملة لإعادة بناء ما تهدم.


مواضيع متعلقة

المصادر

وصلات خارجية