معرض المتعلقات الشخصية للرسول، ص  *  الاسكتلنديون يصوتون في استفتاء تاريخي للاستقلال عن المملكة المتحدة أو البقاء معها  *   اليمن يسلم أندرگاچو تسيگه، ثاني أكبر زعماء المعارضة الإثيوپية والمحكوم عليه بالاعدام إلى الحكومة الإثيوپية. رئيس إثيوپيا (الشرفي) يعلن أنه لم يستطع الحصول على معلومات عنه من حكومة التگراي الطائفية  *   إثيوپيا توقع اتفاق لبناء سد على نهر بارو بقدرة 381 م.و  *   زعيم المعارضة الألبانية، إدي راما، بمجرد توليه رئاسة وزراء ألبانيا يلغي معاهدة ترسيم حدود المنطقة الاقتصادية الخالصة مع اليونان، لتفريطها في بضعة كيلومترات على مضيق اوترانتو، ويقدم المسئولين عنها بوزارة الخارجية للتحقيق الجنائي بعقوبة من 5-10 سنوات  *   روسيا والصين يشيدان أكبر ميناء في العالم، ميناء زاروبينو على حدودهما على بحر اليابان. سينافس لو هافر وإمنگهام  *   إدانة العداء الجنوب أفريقي اوسكار پستوريوس بتهمة القتل الخطأ لصديقته ريڤا ستين‌كامپ  *   ثلاث أحفورات صينية تضع أصل الثدييات عند 170 مليون سنة مضت  *  إم آي تي أفضل جامعة في العالم في الترتيب السنوي لجامعات العالم (كيو إس)  *   هل انهارت مبادرة حوض النيل؟  *   ثروات مصر الضائعة في البحر المتوسط  *   شاهد أحدث التسجيلات  *  تابع المعرفة على فيسبوك  *  تابع مقال نائل الشافعي على جريدة الحياة: تطورات غاز المتوسط في أربع مشاهد  *      

الضاحية الجنوبية

صور ساتلية لحي حارة حريك [الضاحية الجنوبية] بيروت، لبنان، قبل وبعد 22 يوليو 2006. انظر أيضاً صوراً ذات دقة عالية في قبل وبعد.

الضاحية الجنوبية هي منطقة مسكونة أساساً من المسلمين الشيعة في المنطقة الجنوبية من بيروت، لبنان، وتقع إلي الشمال من مطار رفيق الحريري، يمر طريق المطار عبرها، زاد عدد سكان الضاحية الجنوبية بشكل كبير بعد الإجتياح الإسرائيلي لجنوب لبنان الأمر الذي دفع سكان الجنوب والبقاع إلى النزوح إلى الضاحية مما شكل أكثرية شيعية فيها، وتضم الضاحية مراكز أكبر حزبين شيعيين في لبنان هما حزب الله وحركة أمل كما تضم مراكزهم القيادية والدينية والإجتماعية. تعرضت الضاحية لتدمير كبير خلال عدوان تموز 2006 من قبل الطائرات الإسرائيلية وهي تشهد الآن حملة لإعادة بناء ما تهدم.


مواضيع متعلقة

المصادر

وصلات خارجية