معرض المتعلقات الشخصية للرسول، ص  *  الحرب على غزة: استئناف الغارات الإسرائيلية على غزة بعد ثلاثة أيام من الهدنة  *   قصف جوي أمريكي على مسلحي الدولة الاسلامية بالعراق  *  مصرع مدير شركة أپاتشي الأمريكية بطريق الواحات برصاص مجهولين. أپاتشي هي أكبر منتج للبترول في مصر  *   الأرجنتين تقاضي الولايات المتحدة في محكمة العدل الدولية لمحاولتها فرض الإفلاس عليها  *   المسبار الأوروپي روزيتا يقترب من أحد المذنبات أثناء دورانه حول الأرض  *   زلزال بقوة 6.1 يضرب يون‌نان، الصين يتسبب في مقتل 589 شخص وإصابة أكثر من 2.400 آخرين   *   منظمة التجارة العالمية مازالت تحتضر منذ بدء جولة الدوحة بسبب اصرار مجموعة الـ77 للدول النامية، بقيادة دول البريكس، على فرض تسعيرات حكومية لحين إلغاء الدول المتقدمة دعم مزارعيها  *   هل انهارت مبادرة حوض النيل؟  *   ثروات مصر الضائعة في البحر المتوسط  *   شاهد أحدث التسجيلات  *  تابع المعرفة على فيسبوك  *  تابع مقال نائل الشافعي على جريدة الحياة: تطورات غاز المتوسط في أربع مشاهد  *      

الصلعا، سوهاج

محمد جبريل الجعيص
ساهم بشكل رئيسي في تحرير هذا المقال
الصلعا
خريطة مركز سوهاج.jpg
البلد  مصر
المحافظة سوهاج
المركز سوهاج
التعداد
 - قرية ح. 13,663
منطقة التوقيت EST (UTC+2)
 - صيفي (صيفي) +3 (UTC)

الصلعا، هي قرية تابعة لمركز سوهاج، محافظة سوهاج، مصر.[1] حسب إحصاءات سنة 2006، بلغ إجمالي السكان في الصلعا 13663 نسمة، منهم 6937 رجل و6726 امرأة.[2]

Contents

الموقع

تبعد عن العاصمة سوهاج 8 كم وهي تقع علي الخط الحربي بين مدينتي سوهاج وجرجا ونجع حمادي تبعد عن نجع حمادي 78كم.

حدودها من الشمال قرية روافع القصير والشمال الغربي قرية المحامدة ومن الشرق قرية بلصفورة ومن الجنوب قريه كوم بدار ونجع العسيرات ومن الغرب قريه الكوامل.

السكان

عدد سكانها 30000 نسمة تقريبا.

الخدمات

يوجد مجمع مدارس بالقريه حيث يفد اليه ابناء القري المحيطه لتلقي العلم بها. يوجد معهدين ابتدائي ازهري ومعهدازهري اعداي وثانوي بنين ومدرستين للتعليم العام ومدرسه اعداديه واخري ثانويه ومعهدين فتيات.

كما تخرج من الصعا العديد من العلماء والمناصب القياديه ومن ابرز هاؤلاء الشيخ احمد مهران الذي ترك بصمه في العديد من البلاد باعماله الخيريه وتعتمد الصلعا في معظم اعمالها علي المجهود الذاتيه لابناء القريه . وهناك جمعيات خيريه منها جمعيه تنميه المجتمع المشهر بتاريخ1969 والجمعيه الشرعيه.

الاقتصاد

تعتمد الصلعا في اقتصادها علي الزاعه في المقام الاول والتجاره في المقام الثاني والهجره الي الخارج والعمل اما خارج المحافظه او خارج الدوله.


المصادر

  1. ^ الموقع الرسمي لمحافظة سوهاج
  2. ^ البيانات السكانية لمدينة أو قرية حسب تقديرات السكان 2006 (بالعربية). الجهاز المصري المركزي للإحصاء. وصل لهذا المسار في 7 أغسطس 2012.

انظر أيضا

City Front.png هذه بذرة مقالة عن مدينة أو بلدة أو قرية تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.