معرض المتعلقات الشخصية للرسول، ص  *   جمهورية القرم تعلن استقلالها عن أوكرانيا وتبدأ في عملية الانضمام إلى روسيا  *   العثور على أحفورات دجاجة جنهم، ديناصور عاش في أمريكا الشمالية من 66 عام  *   دانيال روبنستاين سفيراً جديداً للولايات المتحدة في سوريا خلفاً لفورد  *  تعيين لواء أ.ح. محمد الشحات قائدأً للجيش الثاني الميداني خلفاً لأحمد وصفي  *   بدأ تجارب القمر الصناعي المصري إيجبت سات في قاعدة بايكونور إستعدادأً لإطلاقه في أبريل  *   بوكو حرام تقتحم سجناً في مايدوگوري شمال نيجريا وتهرب المئات من أتباعها  *   مصدر عسكري روسي: البرازيل تنوي تصنيع منظومات إيگلا-إس المحمولة المضادة للجو  *   بارزاني يعلن حلبجة محافظة رابعة لاقليم كردستان العراق  *  بوتفليقة يعلن ترشحه في الانتخابات الرئاسية في أبريل القادم  *   حمل مجاناً من معرفة المخطوطات   *   هل انهارت مبادرة حوض النيل؟  *   ثروات مصر الضائعة في البحر المتوسط  *   شاهد أحدث التسجيلات  *  تابع المعرفة على فيسبوك  *  تابع مقال نائل الشافعي على جريدة الحياة: تطورات غاز المتوسط في أربع مشاهد  *      

أحمد مرعي

أحمد مرعي
Ahmad Marie.jpg
الدولة Flag of Egypt.svg مصر
الميلاد 14 مايو 1940
الدواخلية، المحلة الكبرى
محافظة الغربية Flag of Egypt.svg مصر
الوفاة 16 يوليو 1995 (عن عمر 55)
القاهرة، Flag of Egypt.svg مصر
الأدوار المهمة المومياء بدور ونيس
سليمان الحلبي بدور سليمان الحلبي
الرسالة بدور زيد
سينما أغنية على الممر،
اثنان ضد القانون
تلفزيون ملحمة الحب والرحيل،
المتنبي،
ليلة سقوط غرناطة،
عنترة
سنوات العمل 1965 - 1995

أحمد مرعي (14 مايو 1940 - 16 يوليو 1995) ممثل مصري راحل، من قرية الدواخلية مركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية [1]، برع بالأعمال التاريخية، لعل أبرزها فيلم المومياء و الرسالة [2] حاصل عام 1965 على بكالوريوس المعهد العالى للسينما قسم التمثيل، واستمر بعد تخرجه معيداً في المعهد بالإضافة إلى عمله في مسرح الجيب. كان يدرس الإلقاء مع عبد الوارث عسر، والماكياج مع الأستاذ القطورى.

هذا الفنان لم ياخذ حقه في التمثيل لأسباب عديدة مع أنه يمتلك مواهب فذة قل أن تجدها في أي فنان. له صداقات قليلة في عالم الفن ولكن قوية وبالذات مع الفنان احمد خليل والكاتب محفوظ عبد الرحمن والمخرج عباس أرناؤوط حيث التقوا معا في أكثر من عمل.

فهرست

التلفزيون

مثل العديد من المسلسلات، منها :

أفلامه

جوائزه

وحصل على جوائز عديدة عالمية في المهرجانات الدولية، منها جائزة أحسن ممثل عام 1969 عن فيلم 3وجوه للحب، لم تستفد السينما من موهبته وقبوله فقد كان جذاباً للمشاهدين في أدواره التليفزيونية، يمكن مشاهدته في دور ونيس في المومياء.

مراجع

Filmreel.png هذه بذرة مقالة عن ممثلة أو ممثل تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.
  


   {{{{{3}}}}}
Filmreel.png هذه بذرة مقالة عن ممثلة أو ممثل تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.


{{{{{3}}}}} {{{{{4}}}}}