معرض المتعلقات الشخصية للرسول، ص  *   لدعم ادعاءاتها في نزاع حقول الغاز في بحر الصين الجنوبي، الصين تخلق جزيرة اصطناعية ليصبح لها منطقة اقتصادية خالصة 200 ميل بحري  *   نصر دبلوماسي للأرجنتين والدول المتعثرة. الأمم المتحدة تقرر، بدء وضع اطار قانوني دولي لإعادة هيكلة اقتصادات الدول ومن له حق الحكم بالامتناع عن السداد والإفلاس  *   بوكو حرام تسيطر على بلدة باما النيجرية قرب الحدود مع الكاميرون  *   تعيين عمر الحاسي رئيساً لوزراء ليبيا  *   ناسا تبدأ اختباز نماذج نظام الاطلاق الفضائي للوصول للمريخ والكواكب الأخرى، ليصبح جاهزاً في 2018، وتترك مجال المركبات المأهولة حول الأرض للشركات الخاصة مثل سپيس-إكس  *   افتتاح معبر القسطل البري بين مصر والسودان يجدد الآمال في إنشاء طريق القاهرة-كيپ تاون في 2015  *  علماء آثار يعلنون ينسبون أول فن تجريدي لإنسان نياندرتال في كهف گورهام، جبل طارق  *   اكتشاف أكبر ديناصور بري، دريدنوتس، في الأرجنتين  *   سيرينا وليامز تفوز ببطولة أمريكا المفتوحة للمرة السادسة  *   هل انهارت مبادرة حوض النيل؟  *   ثروات مصر الضائعة في البحر المتوسط  *   شاهد أحدث التسجيلات  *  تابع المعرفة على فيسبوك  *  تابع مقال نائل الشافعي على جريدة الحياة: تطورات غاز المتوسط في أربع مشاهد  *      

أحمد مرعي

أحمد مرعي
Ahmad Marie.jpg
الدولة Flag of Egypt.svg مصر
الميلاد 14 مايو 1940
الدواخلية، المحلة الكبرى
محافظة الغربية Flag of Egypt.svg مصر
الوفاة 16 يوليو 1995 (عن عمر 55)
القاهرة، Flag of Egypt.svg مصر
الأدوار المهمة المومياء بدور ونيس
سليمان الحلبي بدور سليمان الحلبي
الرسالة بدور زيد
سينما أغنية على الممر،
اثنان ضد القانون
تلفزيون ملحمة الحب والرحيل،
المتنبي،
ليلة سقوط غرناطة،
عنترة
سنوات العمل 1965 - 1995

أحمد مرعي (14 مايو 1940 - 16 يوليو 1995) ممثل مصري راحل، من قرية الدواخلية مركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية [1]، برع بالأعمال التاريخية، لعل أبرزها فيلم المومياء و الرسالة [2] حاصل عام 1965 على بكالوريوس المعهد العالى للسينما قسم التمثيل، واستمر بعد تخرجه معيداً في المعهد بالإضافة إلى عمله في مسرح الجيب. كان يدرس الإلقاء مع عبد الوارث عسر، والماكياج مع الأستاذ القطورى.

هذا الفنان لم ياخذ حقه في التمثيل لأسباب عديدة مع أنه يمتلك مواهب فذة قل أن تجدها في أي فنان. له صداقات قليلة في عالم الفن ولكن قوية وبالذات مع الفنان احمد خليل والكاتب محفوظ عبد الرحمن والمخرج عباس أرناؤوط حيث التقوا معا في أكثر من عمل.

Contents

التلفزيون

مثل العديد من المسلسلات، منها :

أفلامه

جوائزه

وحصل على جوائز عديدة عالمية في المهرجانات الدولية، منها جائزة أحسن ممثل عام 1969 عن فيلم 3وجوه للحب، لم تستفد السينما من موهبته وقبوله فقد كان جذاباً للمشاهدين في أدواره التليفزيونية، يمكن مشاهدته في دور ونيس في المومياء.

مراجع

Filmreel.png هذه بذرة مقالة عن ممثلة أو ممثل تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.
  


   {{{{{3}}}}}
Filmreel.png هذه بذرة مقالة عن ممثلة أو ممثل تحتاج للنمو والتحسين، فساهم في إثرائها بالمشاركة في تحريرها.


{{{{{3}}}}} {{{{{4}}}}}