معرض المتعلقات الشخصية للرسول، ص  *   جمهورية القرم تعلن استقلالها عن أوكرانيا وتبدأ في عملية الانضمام إلى روسيا  *   العثور على أحفورات دجاجة جنهم، ديناصور عاش في أمريكا الشمالية من 66 عام  *   دانيال روبنستاين سفيراً جديداً للولايات المتحدة في سوريا خلفاً لفورد  *  تعيين لواء أ.ح. محمد الشحات قائدأً للجيش الثاني الميداني خلفاً لأحمد وصفي  *   بدأ تجارب القمر الصناعي المصري إيجبت سات في قاعدة بايكونور إستعدادأً لإطلاقه في أبريل  *   بوكو حرام تقتحم سجناً في مايدوگوري شمال نيجريا وتهرب المئات من أتباعها  *   مصدر عسكري روسي: البرازيل تنوي تصنيع منظومات إيگلا-إس المحمولة المضادة للجو  *   بارزاني يعلن حلبجة محافظة رابعة لاقليم كردستان العراق  *  بوتفليقة يعلن ترشحه في الانتخابات الرئاسية في أبريل القادم  *   حمل مجاناً من معرفة المخطوطات   *   هل انهارت مبادرة حوض النيل؟  *   ثروات مصر الضائعة في البحر المتوسط  *   شاهد أحدث التسجيلات  *  تابع المعرفة على فيسبوك  *  تابع مقال نائل الشافعي على جريدة الحياة: تطورات غاز المتوسط في أربع مشاهد  *      

أحمد بن إبراهيم الغزاوي

أحمد بن إبراهيم الغزاوي (1318هـ - 1402هـ) ولد في مكة المكرمة ، وتعلم بمدارسها. فالتحق بالمدرسة الصولتية عام 1322هـ وحفظ القرآن ، وتخرج منها عام 1330هـ ، ثم التحق بمدرسة الفلاح في العام نفسه. سافر مع والده إلى السودان و الهند عام 1343هـ.

عمل في رئاسة القضاء في أواخر عام 1344هـ ، ثم أوكل الملك عبدالعزيز إليه تحرير جريدة أم القرى ثم تحرير صوت الحجاز. ثم تقلب في عدة أعمال رسمية حتى عين مديراً للإذاعة في بداية عملها عام 1368هـ. ثم رئيساً للجنة الحج العليا ثم رئيساً للمجلس البلدي بمكة. أقعده المرض حتى توفي يوم 22 جمادى الآخرة عام 1402هـ في مكة المكرمة.

حاز على لقب شاعر آل سعود عام 1351هـ وسماه الملك عبدالعزيز (حسّان الملك عبدالعزيز) ، وصحب الملك عبدالعزيز في رحلته إلى مصر عام 1365هـ وألقى هناك قصيدة في مدح الملكين عبدالعزيز وفاروق.


المصادر